مجلس النواب يعقد جلسة عمومية للدراسة والتصويت على مشروع قانون بسن أحكام خاصة تتعلق بعقود الأسفار والمقامات السياحية

2020-05-13T04:28:58+03:00
2020-05-13T14:52:49+03:00
سياسة
الإدارة13 مايو 202052 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
مجلس النواب يعقد جلسة عمومية للدراسة والتصويت على مشروع قانون بسن أحكام خاصة تتعلق بعقود الأسفار والمقامات السياحية
رابط مختصر

يعقد مجلس النواب، يوم غد الأربعاء، جلسة عمومية تخصص للدراسة والتصويت على مشروع قانون رقم 30.20 بسن أحكام خاصة تتعلق بعقود الأسفار والمقامات السياحية وعقود النقل الجوي للمسافرين.

وأوضح بلاغ لمجلس النواب أن هذه الجلسة، التي ستنطلق على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، ستعقد طبقا للإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف أجهزة المجلس في هذا الشأن.

وكانت لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب قد صادقت، أمس الاثنين، على مشروع القانون، وذلك بعد إدخال عدد من التعديلات على بعض مواده.

ويهدف مشروع القانون إلى الحد من جميع أشكال توقف النشاط الاقتصادي وتأثيره على مناصب الشغل، وذلك من خلال تخفيف الضغط على خزينة مقدمي الخدمات، وتجنب خطر إفلاس مقدمي الخدمات المغاربة وحماية مصالح الدائنين، لا سيما الزبناء؛ وتحفيز الطلب والحفاظ على قيمة المعاملات بالمغرب، وذلك من خلال تجنب الأداءات المرتقب دفعها بالعملة الصعبة.

يذكر أن مقتضيات مشروع القانون محددة لفترة زمنية دقيقة وبشروط مبينة، وتخص عقود الأسفار والمقامات السياحية وعقود النقل الجوي للمسافرين المبرمجة في الفترة ما بين فاتح مارس 2020 و 30 شتنبر 2020، والتي تم إلغاؤها نتيجة تفشي جائحة فيروس كورونا ” كوفيد 19″.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

This function has been disabled for الذاكرة بريس.

This site is protected by WP-CopyRightPro