صاحب الجلالة تجاه البلدان الإفريقية خطوة نبيلة

محمدحكيم//عبد المالك خيري. الداكرة بريس 24 TV.

عبد الاله العلوي21 يونيو 2020108 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
صاحب الجلالة تجاه البلدان الإفريقية خطوة نبيلة
رابط مختصر
حكيم محمد / خيري عبد المالك

اعتبر الفريق الثالث للسلام الدولي التطوعي بالمغرب، التابع للمنظمة الهولندية الدولية، لحرية وحماية حقوق الإنسان والسلام العالمي، أن المبادرة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله اتجاه مجموعة من البلدان الإفريقية، بمنحها مساعدات طبية، تعد خطوة نبيلة من الملك محمد السادس.

وقال الفريق التابع للمنظمة الهولندية، في بلاغ له، أن هذا العمل الخيري، ينم عن الحس الإنساني للملك محمد السادس. ودعا الفريق الذي يتكون من 20 متطوعا، تم اختيارهم من طرف المنظمة العالمية قبل يومين، إلى ضرورة تكثيف الجهود، والسعي للوقوف مع الجميع في أنحاء العالم في المحن، عبر تقديم المساعدة والدعم، وتوفير الإحتياجات الأساسية، ومحاولة التخفيف من معاناة الدول، في مكافحة جائحة فيروس “كوفيد-19”.

واعتبر الفريق، مبادرة الملك محمد السادس، والمتمثلة في إرسال مساعدات طبية إلى 15 بلدا إفريقيا وهي: إسواتيني، بوركينا فاسو، الكاميرون، جزر القمر، الكونغو،، غينيا، غينيا بيساو، ملاوي، موريتانيا، النيجر، جمهورية الكونغو الديمقراطية، السنغال، تنزانيا، تشاد وزامبيا، قصد دعم جهودها في محاربة كوفيد-19، رسالة الى العالم، تقتضي ضرورة تقاسم التجارب والممارسات الفضلى، وتتوخى إرساء إطار عملي، لمواكبة جهود هذه البلدان، في مختلف مراحل تدبير الجائحة. والتمست المنظمة من باقي رؤساء الدول، أن تمد يد العون لمواجهة الأزمات العالمية، لأن بعض الشعوب في أمس الحاجة للدعم والمساعدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

This function has been disabled for الذاكرة بريس.

This site is protected by WP-CopyRightPro