مراكش:اندلاع حريق بمحلات لبيع الكتب بباب دكالة.

عبدالمالك خيري_محمدحكيم/الداكرة بريسTV24

عبد الاله العلوي24 يونيو 2020112 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
مراكش:اندلاع حريق بمحلات لبيع الكتب بباب دكالة.
رابط مختصر
حكيم محمد / خيري عبد المالك

اندلعت النيران بمجموعة من المحلات بمراكش التي تحوي ثراثا علميا وحضاريا مميزا، جمع كل الأوعية الأدبية والعلمية والسياسية والإقتصادية والإجتماعية خصوصا النادر منها في المكتبات والتي تستثمر داخل هذه المتاحف الشعبية،التي تعتبرالمتنفس والملجأ لكل الباحثين والمدرسين والطلبة، لنيل بغيتهم و تحقيق طموحاتهم العلمية ،على سبيل المثال لاالحصر الاطروحات والبحوت الجامعية منها والاكاديمية ،كما عرفت ساحة باب دكالة بكل أصناف الكتب ذات التوجيهات المتعددة و ملاذا ايضا للضعفاء والمعوزين خصوصا في بداية كل موسم دراسي لا قتناء الكتب المستعملة والأدوات المدرسية بأثمنة زهيدة تتماشى وقدراتهم المادية. المراكشون اعتبروا هذا اليوم مشؤوما في تاريخ الثقافة والمثقفين و خسارة كبيرة ورزية للمدينة الحمراء ومصاب جلل لأصحاب هذه المحلات مع جائحة كورونا واختناق لنفس العلم الذي يستنشقه كل المراكشيون بهذه الساحة العتيقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

This function has been disabled for الذاكرة بريس.

This site is protected by WP-CopyRightPro