التكتل الحقوقي بأسفي يستنكر سلوك السلطات بمدينة الصويرة.

نجوى هنفوري / آسفي

عبد الاله العلوي25 يوليو 2020115 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
التكتل الحقوقي بأسفي يستنكر سلوك السلطات بمدينة الصويرة.
رابط مختصر
نجوى هنفوري

أسفي في: 25/07/2020 بــيــان استنكــاري

من يريد أن يجعل من مدينة الصويرة دولة داخل الدولة؟ إن التكتل الحقوقي بأسفي وبعد توصله بعدة شكايات من طرف عدد من ساكنة الإقليم، والتي تجمع على أن سلطات مدينة الصويرة تمنعهم من ولوج المجال الترابي لإقليمها، وتطالبهم برخصة تنقل استثنائية، في قرار أقل ما يمكن أن يوصف بأنه شطط في استعمال السلطة، وتجاوز للصلاحيات وتمييز غير مقبول، وكأن الصويرة دولة داخل الدولة، أو تحتكم لقوانين غير التي تطبق على سائر التراب الوطني، خاصة أن هذا القرار -الذي لم يتم الإعلان عنه ولا تعرف الجهة التي أصدرته- يأتي ومدينة أسفي تعرف استقرارا في الحالة الوبائية مع عدم تشكيلها لأي خطر يذكر، وبعد تماثل عدد كبير من المصابين للشفاء، علما أن القرار نفسه يأتي بعد إعلان الحكومة المغربية دخول المرحلة الثالثة من تخفيف الحجر الصحي، والتي من أبرز أهدافها إنعاش القطاع السياحي عبر تشجيع السياحة الداخلية.

إن التكتل الحقوقي بأسفي، وفي سياق حرصه الشديد لإعلاء سلطة القانون وجعلها هي االفيصل في الاحتكام بين المواطنين، وكذا بين المواطنين والمؤسسات، يعلن للرأي العام ما يلي:

استنكاره الشديد هذا السلوك التمييزي لسلطات الصويرة اتجاه مواطنات ومواطني إقليم أسفي.

مطالبته السلطات بالصويرة التراجع الفوري عن هذا السلوك غير القانوني. دعوته كلا من والي جهة مراكش-أسفي ووزير الداخلية بالوقوف عند أسباب هذا السلوك التمييزي والخرق القانوني. اِستعداده مؤازرة كل من تضرر من القرار الجائر لسلطات مدينة الصويرة في حالة عزمهم اللجوء إلى القضاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

This function has been disabled for الذاكرة بريس.

This site is protected by WP-CopyRightPro